Arabic Noor
View this page in Arabic
View this page in English  
Return Home
 
  Common Questions  
     
  1. هل حقاً يعبد المسيحيون ثلاثة آلهة؟!  
       
 

الله الأب والله الأبن (يسوع المسيح) والعذراء مريم.

لكنك يا صديقي العزيز لا تجد في الكتاب المقدس ما يشير إلى ذلك، ولم يذكر مطلقاً في الإيمان المسيحي إننا نعبد ثلاثة آلهة.

لقد كتب في التوراة سفر التثنية 6: 4 « اسْمَعُوا يَابَنِي إِسْرَائِيلَ: الرَّبُّ إِلَهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ ».

والسيد المسيح قال بنفسه في مرقس 12: 29 « أُولَى الْوَصَايَا جَمِيعاً هِيَ: اسْمَعْ يَاإِسْرَائِيلُ، الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِد »

وكذلك في متى 22: 37 « أَحِبّ الرَّبَّ إِلهَكَ بِكُلِّ قَلْبِكَ وَكُلِّ نَفْسِكَ وَكُلِّ فِكْرِكَ »

نعم المسيحيون يؤمنون بالله الأب والأبن والروح القدس. إن هذا الثالوث العظيم يظهر في وحدانية جامعة كما جاء في إنجيل لوقا 1: 31 –35 « وَها أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْناً، وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ. إِنَّهُ يَكُونُ عَظِيماً، وَابْنَ الْعَلِيِّ يُدْعَى، وَيَمْنَحُهُ الرَّبُ الإِلهُ عَرْشَ دَاوُدَ أَبِيهِ، فَيَمْلِكُ عَلَى بَيْتِ يَعْقُوبَ إِلَى الأَبَدِ، وَلَنْ يَكُونَ لِمُلْكِهِ نِهَايَةٌ». فَقَالَتْ مَرْيَمُ لِلْمَلاَكِ: «كَيْفَ يَحْدُثُ هَذَا، وَأَنَا لَسْتُ أَعْرِفُ رَجُلاً؟» فَأَجَابَهَا الْمَلاَكُ: «الرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُدْرَةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ. لِذلِكَ أَيْضاً فَالْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ. » نرى في هذه الآيات الثالوث المقدس:

"العلي" هو الله الأب.
"يسوع" ومعناها المخلص هو "ابن العلي".
"الروح القدس" بحلوله على مريم العذراء.

إن الثالوث العظيم متحد في الارادة والغرض والطبيعة المحبة للبشر. إنه سر من اسرار الذات الإلهية لا يمكن أن نسبر غوره ونحن بشر محدودين الفكر والأدراك. فأنت لا تستطيع أن تضع البحر في كوب ماء، هكذا عقلنا البشري لا يمكن ادراك الله غير المحدود.

إن المسيحية لا تقول 1 + 1 + 1 = 3 آلهة
لكنها تقول ببساطة 1 * 1 * 1 = 1 "إله واحد"

إن الشمس لها ثلاث مظاهر جسم الشمس، حرارة الشمس وضوء الشمس لكنها تظل شمس واحدة. وكذلك الأنسان هو جسد وعقل ونفس لكنه شخص واحد.

لقد كتب في الإنجيل يوحنا 1: 1-2 إن المسيح هو كلمة الله وروح منه. « فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ. وَكَانَ الْكَلِمَةُ هُوَ اللهُ . هُوَ كَانَ فِي الْبَدْءِ عِنْدَ اللهِ. »

إن كنت تؤمن بأن الله قادر على كل شيء فلماذا لا تؤمن بأن الله قادرعلى التجسد في شبه إنسان؟ وأيضا يستطيع السكن مع البشر ليريهم كم عظيم حبه لهم.

   
       
       
 
ما قبل ما بعد
 
       
Common Questions
  إن كان لديك سؤال لم تجد الإجابة عليه هنا أو إن كنت ترغب في مناقشة موضوع معين رجاء الاتصال بنا .
 
greater lightcopyright © 2003
arabicnoor.com