Arabic Noor
View this page in Arabic
View this page in English  
Return Home
 
  Reader Questions  
     
  اسماء الله الحسنى هل هي 99 أم 100 اسم؟  
       
 

إن الأسم الوحيد الذي لم يذكر هو: الله محبة

في رسالة يوحنا الأولى اصحاح 4: 16 « وَنَحْنُ أَنْفُسُنَا اخْتَبَرْنَا الْمَحَبَّةَ الَّتِي خَصَّنَا اللهُ بِهَا، وَوَضَعْنَا ثِقَتَنَا فِيهَا. إِنَّ اللهَ مَحَبَّةٌ. وَمَنْ يَثْبُتْ فِي الْمَحَبَّةِ، فَإِنَّهُ يَثْبُتُ فِي اللهِ، وَاللهُ يَثْبُتُ فِيهِ. »

إن الله ليس إله يرعب ويخيف البشر !!

إنه ليس مثل الآباء الأرضيين الذين يمسكون عصى ويتلمسون أي خطأ لتأديب ومعاقبة أولادهم. إن الله يظهر محبته الكاملة للبشر جميعاً حتى الخطاة.

ويقول الكتاب المقدس في رسالة رومية اصحاح 5: 8 « وَلَكِنَّ اللهَ أَثْبَتَ لَنَا مَحَبَّتَهُ، إِذْ وَنَحْنُ مَازِلْنَا خَاطِئِينَ مَاتَ الْمَسِيحُ عِوَضاً عَنَّا. »

الله يكره الخطية. وهو يريد أن يخلص الخطاة من خطاياهم، كما جاء في رسالة تيموثاوس الأولى 2: 4 « فَهُوَ يُرِيدُ لِجَمِيعِ النَّاسِ أَنْ يَخْلُصُوا، وَيُقْبِلُوا إِلَى مَعْرِفَةِ الْحَقِّ بِالتَّمَامِ. »

الله يحبك كما أنت .. تعال اليه، ارتمي في حضنه واستمتع بدفء محبة الله التي أعلنها في المسيح عيسى.

الله أيضاً أب سماوي كما اعلن ذلك في إنجيل متى 7: 11 « فَإِنْ كُنْتُمْ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ، تَعْرِفُونَ أَنْ تُعْطُوا أَوْلاَدَكُمْ عَطَايَا جَيِّدَةً، فَكَمْ بِالأَحْرَى جِدّاً يُعْطِي أَبُوكُمُ السَّمَاوِيُّ عَطَايَا جَيِّدَةً لِلَّذِينَ يَطْلُبُونَ مِنْهُ؟ »

إن الله الأب السماوي المحب يفتح لك ذراعيه بحنان وحب لا نهاية لهما، ويريدك أن تقبل غفرانه وتطلب منه الخلاص الذي يهبك السلام الذي يفوق كل عقل.

   
       
       
 
ما قبل ما بعد
 
       
Reader Questions
  إن كان لديك سؤال لم تجد الإجابة عليه هنا أو إن كنت ترغب في مناقشة موضوع معين رجاء الاتصال بنا .
 
greater lightcopyright © 2003
arabicnoor.com